للتعريف بخطورة العنف ضد اللاجئات

الجامعة العربية تطلق حملة "احميها"

لاجئات
لاجئات

أطلقت جامعة الدول العربية، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة حملة #احميها على جميع منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بخطورة العنف ضد النساء والفتيات في وضع اللجوء في المنطقة العربية. وذلك تزامناً في يوم اللاجئ العالمي، الموافق 20 يونيو من كل عام،

 

تأتي الحملة في إطار تنفيذ "الاستراتيجية العربية للوقاية والاستجابة لمناهضة كافة أشكال العنف في وضع اللجوء وخاصة العنف الجنسي ضد النساء والفتيات" التي تم اعتمادها من قبل مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ 155 عام 2021، ولتعزيز حماية النساء والفتيات. 

 

والجدير بالذكر أن النساء والفتيات يشكلن 51% من اللاجئين الذي يحتاجون للدعم والمساندة في المنطقة العربية، ولذلك تُعد حملة #احميها فرصة لتجديد التزامنا الجماعي، ومسؤوليتنا المشتركة نحو ترجمة تعاطفنا إلى أفعال تمنحهن الأمل، وتوحيد جهودنا لضمان حصولهن على الحماية، وكافة الخدمات بما فيها الخدمات الصحية والقانونية والدعم النفسي.

وأعربت الجامعة العربية عن تضامنها وتآزرها معهن، وحيت شجاعة وصمود أولئك اللواتي أجبرن على ترك ديارهن؛ وثمنت أيضاً جهود الذين يقدمون يد العون الى اللاجئين في جميع أنحاء العالم.  
 

وذكرت الجامعة فى بيان لها اليوم ، دعونا نعمل جميعاً متحدين من اجل النساء والفتيات اللاجئات، فهن في أمس الحاجة إلى التضامن أكثر من أي وقت مضى. ونتطلع إلى اليوم الذي تنتهي فيه معاناتهن ويتمكن من العودة لديارهن بأمان وكرامة. وأضافت ، اليوم، وكل يوم، نجدد وقوفنا إلى جانب ملايين اللاجئين حول العالم.

 

 

ترشيحاتنا